الجمعة, سبتمبر 20, 2024

Sprayground تحوّل روائع The Met إلى تصاميم عصرية فريدة

أعلنت شركة Sprayground، المعروفة بابتكاراتها الجريئة في عالم الأزياء والإكسسوارات، عن تعاون حصري مع متحف المتروبوليتان للفنون (The Metropolitan Museum of Art)؛ المعروف اختصارًا بـ The Met. يجلب هذا التعاون مجموعة من الحقائب الفريدة المكونة من 17 قطعة تم تصاميمها بالاعتماد على مجموعة مختارة من أعمال الفن المحفوظة في المتحف. وتتوفر حصريًا في متجر المتحف وعلى موقعه الإلكتروني. تليها إتاحة المجموعة بشكل أوسع على موقع Sprayground ابتداءً من 11 هذا الشهر.

تتضمن المجموعة تصاميم مستوحاة من أعمال فنية تمتد على مدار 5000 عام من مختلف أنحاء العالم. من أبرز القطع حقيبة الظهر المستوحاة من المناظر الطبيعية الصينية، والمستمدة من مزهرية جينغدتشن (Jingdezhen vase) من القرن السابع عشر. وحقيبة ظهر مستوحاة من تاج مملكة كوبا الذي تم صنعه بين القرنين التاسع عشر والعشرين في مملكة كوبا (جمهورية الكونغو الديمقراطية حاليًا). بالإضافة إلى حقيبة ظهر مستوحاة من عمود معبد سارديس الإغريقي (Sardis Column) المنحوت حوالي 300 قبل الميلاد. تشمل المجموعة أعمالًا فنية من 19 قسمًا من أقسام المتحف، حيث تم تحويلها بمهارة إلى تصاميم عصرية للأزياء.

قال David BenDavid، المدير الإبداعي والمؤسس والمدير التنفيذي لشركة Sprayground: “كشخص نشأ في برونكس، لدي ذكريات حية عن زيارتي لمتحف المتروبوليتان للفنون مع والدتي والانبهار بالتحف والتاريخ. أثناء دراستي في مدرسة الفنون البصرية، كنا نزور المتحف أسبوعيًا لمشاريعنا الفنية، مما عزز ارتباطي بكنوزه. إنه أمر مذهل الآن أن نتعاون مع المتحف، ونمزج فني بفنهم ونبتكر شيئًا فريدًا لهذه المجموعة الحصرية.”

من جانبه، قال Josh Romm، رئيس قسم التراخيص العالمية في The Met: “نحن فخورون بالتعاون مع Sprayground في هذا البرنامج الفريد. الذي يمزج بين الطابع المميز لديهم والأعمال الفنية المفضلة من مجموعة المتحف بطريقة جريئة وجديدة. من المؤكد أن تلهم هذه المجموعة النقاشات حول الفن والتصميم والأزياء. وندعو العملاء والمعجبين لزيارة المتحف شخصيًا أو عبر الإنترنت لاكتشاف الأعمال التاريخية التي ألهمت التصاميم.”

بعض حقائب Sprayground الفريدة

تتضمن كل قطعة علامة خاصة ولوحة معدنية تحمل رمز استجابة سريعة (QR code)، يوفر معلومات مفصلة عن الحقيبة وعلاقتها بالعمل الفني الأصلي الذي ألهم تصميمها. يتيح هذا النهج المبتكر للعملاء اكتشاف التاريخ الذي ألهم حقائبهم من Sprayground، مما يخلق اتصالًا شخصيًا مع الفن. كما تعتبر كل حقيبة إصدارًا محدودًا، مما يضمن عدم إنتاج هذه القطع الفريدة مرة أخرى. كما ظهرت المجموعة في حملة تسويقية جديدة لشركة Sprayground، تم تصويرها في The Met، مما يعزز تصاميمها المميزة في سياق المتحف.

نبذة عن Sprayground

تأسست Sprayground على يد المصمم الشهير David BenDavid، وأصبحت رائدة في عالم أزياء السفر بتصاميمها الأيقونية التي اكتسبت شهرة عالمية. كما تسعى العلامة التجارية إلى سرد القصص من خلال الإلهام والثقافة الشعبية والتفاصيل والألوان والأفكار المبتكرة التي تدفع حدود التصميم والأزياء إلى أقصى درجة. تعتبر الجودة والوظيفة والتصميم وطول العمر أساسات Sprayground.

نبذة عن متحف المتروبوليتان للفنون (The Met)

تأسس متحف المتروبوليتان للفنون في عام 1870 بهدف توفير الفن والتعليم الفني للشعب الأمريكي. يعرض المتحف عشرات الآلاف من القطع التي تغطي 5000 عام من الفن من جميع أنحاء العالم ليستمتع بها الجميع. بالإضافة إلى ذلك، يضم المتحف موقعين أيقونيين في نيويورك، هما المتحف الرئيسي في الجادة الخامسة و Met Cloisters. منذ تأسيسه، يسعى المتحف إلى أن يكون أكثر من مجرد مستودع للأشياء النادرة والجميلة. إذ ينبض الفن بالحياة يوميًا في صالات العرض من خلال معارضه وفعالياته، مما يكشف عن أفكار جديدة وروابط غير متوقعة عبر الزمن والثقافات.

فريق التحرير
فريق التحرير
مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال التراخيص والعلامات التجارية يعملون على تقديم أحدث الأخبار، التحليلات، والمحتوى التعليمي لكل مهتم في صناعة اللايسنس.

اكتب تعليقك

من فضلك أدخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضًا

Kith و Marvel يحتفلان بالذكرى الـ 85 بتشكيلة مستوحاة من الأشرار

أعلنت Kith عن تعاونها الجديد مع Marvel لإطلاق تشكيلة...

متحف بريطانيا يعلن مشاركته الأولى في معرض BLE 2024

أعلن متحف بريطانيا "The British Museum" عن مشاركته الأولى...

تصاميم مرحة من SHEIN بالتعاون مع SmileyWorld

أعلنت SHEIN؛ المنصة العالمية الرائدة في مجال الأزياء ونمط...