الجمعة, سبتمبر 20, 2024

Walmart تحقق نتائج قوية في الربع الثاني وترفع توقعاتها المستقبلية

أعلنت شركة Walmart Inc.؛ وهي أكبر بائع تجزئة على مستوى العالم، عن نتائجها للربع الثاني من السنة المالية الحالية 2025، حيث سجلت نموًا قويًا في الإيرادات والدخل التشغيلي. وأظهرت الشركة زيادة في انتشار التجارة الإلكترونية عبر جميع القطاعات عالميًا، مع ارتفاع مبيعاتها في الولايات المتحدة بنسبة 4.2%.

أبرز نتائج الربع الثاني:

  • الإيرادات المجمعة بلغت 169.3 مليار دولار، بزيادة 4.8%، أو 5.0% على أساس سعر الصرف الثابت.
  • هامش الربح الإجمالي المجمّع ارتفع بمقدار 43 نقطة أساس، مدفوعًا بأداء Walmart في الولايات المتحدة و Walmart الدولية.
  • الدخل التشغيلي المجمّع ارتفع بمقدار 0.6 مليار دولار، أو 8.5%؛ في حين ارتفع الدخل التشغيلي المعدل بنسبة 7.2% بفضل ارتفاع هوامش الربح ونمو دخل العضوية، كما استفادت الشركة من تقليل خسائر التجارة الإلكترونية.
  • العائد على الأصول (ROA) بلغ 6.4%، والعائد على الاستثمار (ROI) وصل إلى 15.1%، بزيادة قدرها 230 نقطة أساس.
  • مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية نمت بنسبة 21%، مدفوعة بزيادة الاعتماد على خدمات التوصيل والاستلام من المتاجر والسوق الإلكترونية.
  • نمو أعمال الإعلانات العالمية بنسبة 26%، بما في ذلك 30% لـ Walmart Connect في الولايات المتحدة.
  • الأرباح المعدلة للسهم الواحد (EPS) بلغت 0.67 دولار، مستبعدة تأثير خسارة صافية قدرها 0.11 دولار على الاستثمارات.
  • المخزون العالمي انخفض بنسبة 2.0%، بما في ذلك انخفاض بنسبة 2.6% في Walmart U.S.؛ مستويات التوافر في المخزون بقيت صحية.

التوقعات المستقبلية

فيما يخص الربع الثالث، تتوقع الشركة نمو المبيعات الصافية بنسبة تتراوح بين 3.25% و 4.25%، ونمو الدخل التشغيلي بنسبة تتراوح بين 3.0% و 4.5% على أساس سعر الصرف الثابت. أما للسنة المالية 2025 ككل، فتتوقع Walmart نمو المبيعات الصافية بنسبة تتراوح بين 3.75% و 4.75%، ونمو الدخل التشغيلي المعدل بنسبة تتراوح بين 6.5% إلى 8.0% على أساس سعر الصرف الثابت.

وقال Doug McMillon، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Walmart: “حقق فريقنا أداءً قويًا مرة أخرى هذا الربع. يعمل الفريق بجد كل يوم لمساعدة عملائنا وأعضائنا على توفير الوقت والمال. كل جزء من أعمالنا يشهد نموًا؛ مبيعات المتاجر ونوادي Sam’s Club في ازدياد، والتجارة الإلكترونية تتسارع بشكل ملحوظ مع تحسين خدمات الاستلام والتوصيل. كما تساهم أعمالنا الجديدة مثل منصة السوق الإلكترونية (marketplace) والإعلانات والعضوية في تنويع أرباحنا وتعزيز مرونة نموذج أعمالنا.”

وقد عقدت الشركة اليوم مؤتمرًا عبر الإنترنت مع مجتمع المستثمرين، وذلك لمناقشة نتائج الربع الثاني. كما يمكن الاطلاع على التقرير الكامل للأرباح عبر موقع الشركة على الإنترنت.

نبذة عن Walmart

Walmart Inc. (NYSE: WMT) هي شركة بيع بالتجزئة متعددة القنوات تعتمد على التقنيات الحديثة، سواء في المتاجر أو عبر الإنترنت أو من خلال الأجهزة المحمولة. يزور حوالي 255 مليون عميل وعضو متاجر Walmart ومواقع التجارة الإلكترونية في 19 دولة أسبوعيًا. وتوظف الشركة نحو 2.1 مليون شخص حول العالم.

المصدر:Walmart
فريق التحرير
فريق التحرير
مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال التراخيص والعلامات التجارية يعملون على تقديم أحدث الأخبار، التحليلات، والمحتوى التعليمي لكل مهتم في صناعة اللايسنس.

اكتب تعليقك

من فضلك أدخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضًا

ارتفاع إيرادات Roblox بنسبة 31% في الربع الثاني 2024

شهدت منصة Roblox قفزة كبيرة في إيراداتها خلال الربع...