الخميس, سبتمبر 19, 2024

Circana تكشف عن أداء مبيعات الألعاب العالمية في النصف الأول من 2024

أصدرت شركة Circana، المستشار الرائد في سلوك المستهلك، تقريرًا جديدًا حول أداء مبيعات الألعاب للنصف الأول من عام 2024. شمل التقرير 12 سوقًا عالميًا (G12) منها الولايات المتحدة، كندا، والمملكة المتحدة. أظهرت البيانات انخفاضًا بنسبة 1% في مبيعات الألعاب بالدولار مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغت حينها 24.5 مليار دولار.

وأشارت Circana إلى استقرار متوسط سعر البيع عند 11.57 دولار وفقًا لخدمة تتبع التجزئة الخاصة بالشركة، مما يعكس عدم تغيير كبير مقارنة بالعام السابق. ورغم التراجع العام في المبيعات، شهدت بعض الفئات نموًا ملحوظًا. حيث قادت مجموعات البناء أداء الصناعة بنمو بنسبة 20%. تلتها الألعاب الاستكشافية بنسبة 5%، والألعاب المحشوة والمركبات بنسبة 1% لكل منهما.

على الرغم من الانخفاض الحاد بنسبة 19% في إيرادات شباك التذاكر العالمي بحسب تقرير Box Office Mojo. إلا أن الألعاب المرخصة استحوذت على 32% من إجمالي سوق الألعاب في النصف الأول من العام. كما حققت هذه الفئة نموًا بنسبة 6% مقارنة بعام 2023. مع زيادة ملحوظة بخمس نقاط مئوية مقارنة بنفس الفترة في عام 2021.

Pokémon تتصدر والعلامات الجديدة تنافس

واحتلت Pokémon المركز الأول بين العلامات التجارية والتراخيص العالمية، تلتها Squishmallows (Jazwares)، و Star Wars (Disney)، و Marvel Universe (Disney)، و Hot Wheels (Mattel). ومع ذلك، تواجه هذه العلامات تحديات من علامات جديدة مبتكرة. منها LEGO Icons، و NBA الرياضية، وخط المقتنيات Miniverse من MGA Entertainment، وكرتون Bluey من BBC.

هذا وقد صرحت Frédérique Tutt، مستشارة صناعة الألعاب العالمية لدى Circana، بأن مبيعات الألعاب استقرت في النصف الأول من عام 2024، رغم تحديات عام 2023. وأضافت أن المستهلكين الأكبر سنًا وخاصة هواة جمع الألعاب قد أعادوا اكتشاف متعة اللعب، مما أسهم في استقرار السوق. وتتوقع إطلاق المزيد من المنتجات الجديدة التي ستضفي حماسًا كبيرًا على المستهلكين في النصف الثاني من العام.

وكانت تقارير جديدة أظهرت أن صناعة الألعاب العالمية لا تزال تعاني من تباطؤ في المبيعات. حيث أشار تقرير Licensing International في دراسته لعام 2024 حول صناعة التراخيص العالمية إلى أن سوق الألعاب في الولايات المتحدة بحاجة إلى دفعة بعد الأداء الضعيف في عام 2022. وذكر التقرير أن فئة الألعاب المرخصة سجلت أكبر تراجع لها خلال 2023 بنسبة 3.5%. في حين انخفضت مبيعات سوق الألعاب والألعاب بشكل عام بنسبة 4.5% على مستوى العالم.

المصدر:Circana
فريق التحرير
فريق التحرير
مجموعة من الخبراء والمختصين في مجال التراخيص والعلامات التجارية يعملون على تقديم أحدث الأخبار، التحليلات، والمحتوى التعليمي لكل مهتم في صناعة اللايسنس.

اكتب تعليقك

من فضلك أدخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اقرأ أيضًا

شراكة بين Formula 1 و LEGO لإطلاق منتجات جديدة في 2025

أعلنت شركتا Formula 1 و LEGO عن شراكة جديدة...

BBC Studios توقّع اتفاقية عالمية مع Ty لإطلاق دمى Bluey

أعلنت BBC Studios عن توقيع اتفاقية ترخيص عالمية مع...

تعاون Spacetoon و The Little Things يُكلّل بالنجاح في مهرجان قطر للألعاب

حققت Spacetoon و The Little Things نجاحًا مميزًا في...